البيت من نحن للمفضلة إجعلنا البيت بحث:
البيت عالمية العالم العربي المحافظات إقتصاد رياضة فن أزياء
سياحة مطبخ سيارات عرض جميع الأخبار رتان الاخبارية منوعات علوم وتكنولوجيا مجتمع
الاحمد : لقاء بين فتح وحماس نهاية الشهر الجاري بدمشق أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس وفد المصالحة، عزام الاحمد، ان لقاء بين حركته وحماس ...

الاتحاد الأوروبي يجدد استعداده للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة. جدد الاتحاد الأوروبي موقفه الذي اتخذه في إعلان برلين عام 1999 حول استعداده للاعتراف بدولة ....

نتنياهو : لا نية لدفع تعويضات لذوي الاتراك الذين قتلوا على سفينة مرمرة نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ما نشر من انباء حول نية اسرائيل دفع تعويضات لذوي

طه ينفي أن يكون مشعل طلب عقد لقاء مصالحة مع دحلان نفى أيمن طه القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن يكون رئيس المكتب السياسي للحركة خالد ...

شمس بدران يخترق المحظور ويكشف عن الحياة الجنسية لعبدالناصر وقادة ثورة يوليو



البيت  | أخبار







   2010-12-15 /02:15الكاتب : رتان


في مدينة صغيرة جنوب انكلترا يعيش وزير الحربية المصري الأسبق العقيد شمس بدران، الذي حمل ذات ليلة من العام 1975 حقيبة صغيرة تضم أغراضه الشخصية متوجهاً الى مطار القاهرة ليعبر نقاط التفتيش بجواز سفر ديبلوماسي ليستقر في مدينة انكليزية منذ هذا التاريخ.
وعلى امتداد فترة اقامته في المهجر لم يفكر شمس بدران في كتابة مذكراته، خاصة وأنه كان أحد من اتهمتهم وثائق «محكمة الثورة» ومعه 55 آخرون بالمسؤولية عن نكسة 1967 بصفته وزيراً للحربية في هذا الوقت، ومحاولة قلب نظام الحكم في الدولة باستخدام القوة العسكرية.
شمس بدران أثناء محاكمته بعد «النكسة»

وفجأة وبعد طول صمت بدأ الحديث يدور عن أن بدران يكتب مذكراته، وأن مؤسسة الأهرام القاهرية، هي من شجعته على نشرها. وتردد بقوة أن بدران قال في مذكراته التي لم تر النور بعد، ويبدو أنها ستتأخر في خروجها للنور: أن الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر كان يثار جنسياً بمشاهدة بعض الأفلام «الخاصة» للفنانة الراحلة سعاد حسني، وأن تلك الأفلام كانت، وحسب تعبير بدران، بمثابة الفياجرا في ذلك الوقت.

 ما قيل وما تسرب عن فحوى المذكرات أثار غضباً من الناس ومن أسرته ومن قيادات الحزب الناصري عبر عنه نائب رئيس الحزب أحمد الجمال في مقاله بجريدة «العربي» الناصرية، وأشار الى حصول رئيس مجلس ادارة «الأهرام» الدكتور عبدالمنعم سعيد على مذكرات شمس بدران، ومحاولة نشرها مسلسلة في «الأهرام».

لكن جهات سيادية، حسب الجمال، رفضت النشر، وهو ما جعله يفكر في اذاعة المذكرات عبر فضائية «أون. تي. في» التي يملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس.
الجمال، وعبر مقالات عدة، قام بحملة استباقية لمنع نشر المذكرات، ووصف ساويرس بأنه أحد أعداء عبدالناصر، الذين لا يخفون عداءهم لثورة يوليو ورفضهم لمنهجها وانكارهم جميع انجازاتها.
أحمد الجمال

صحيفة «العربي الناصري» قالت ان وكالة «الأهرام» للاعلان تعاقدت مع شمس بدران لنشر مذكراته مقابل «170» ألف دولار أميركي (نحو مليون جنيه مصري) ونقلت عن الصحافي يسري فودة قوله: ان مذكرات بدران لن تكون سياسية أو عسكرية فقط، بل ستشمل الأسرار الشخصية التي يدعي أنه يعرفها عن الرئيس جمال عبد الناصر واللواء عبد المنعم رياض ووزير الدفاع السابق محمد فوزي.

الكاتب المصري يسري فودة ربما يكون أول من نبه الى تلك المذكرات وحصول «الأهرام» عليها، مفصحاً أنه ستشمل بالاضافة الى المذكرات الأسرار الجنسية لعبد الناصر، العلاقات الخاصة للرموز العسكرية المصرية في القرن العشرين.
فودة والذي كان من المفترض أن تردد أن يتولى تسجيل المذكرات على حلقات تلفزيونية مع بدران قبل أن تمنع الظروف ذلك، قال: غادر شمس بدران مصر كي يبدأ حياة جديدة في جنوب انكلترا في اطار صفقة أحد بنودها كما يبدو ألا يتكلم. واليوم بعد أربعين عاماً من الصمت، يقرر بدران أن يتكلم للمرة الاولى، لكنه حين يفعل فانه يتناول الحياة الجنسية لجمال عبدالناصر.
ويواصل فودة قائلاً في مقاله: «وبينما نوجه تهنئة لوكالة «الأهرام» على هذا السبق الصحافي الذي تم توثيقه كما نعلم الآن في «36» ساعة مسجلة على شرائط، فاننا لا نستطيع في الوقت نفسه، مقاومة احساس بالاستغراب من السماح لرجل كان على خلاف مع رجل آخر هو الآن في ذمة الله، بالحديث عنه بما يمس عرضه وشرفه دون سند موثق».
يسري فودة

يسري فودة في مقال لم يذكر شيئاً عن اتفاقه السابق مع «الأهرام» بالاشراف على تسجيل الحلقات مع بدران، لكن أطرافاً أخرى هي من أفصحت عن ذلك، فقد اتصل مدير عام مؤسسة «الأهرام» طه عبدالعليم، وطلب منه أن يقوم بالتسجيل مع شمس بدران في بريطانيا في مشروع تموله وكالة «الأهرام» للاعلان تقوم بتسويقه بعد ذلك للقنوات الفضائية. غير أن الاتفاق لم يمض الى نهايته لأن يسري لم يكن عملياً فيما طلبه من «الأهرام»، فقد طلب فريق بحث ليقوم بعمل بحث دقيق وعميق ووثائقي قبل أن يقوم بالتسجيل، واضافة الى ذلك فقد طلب أن يكون هناك اتفاق مع ادارة القناة الفضائية «اون. تي. في» للعمل مع «الأهرام»، لأنه لا يزال على ذمة القناة بحكم عقد عمل بينهما لمدة عامين.
ولكن مع رواج الخبر في أوساط اعلامية وسياسية في مصر كان على «الأهرام» حسب ما نشر في جريدة «العربي الناصري» أن تنجز مهمتها بسرعة خاصة أن شمس بدران من مواليد العام 1929، أي أن عمره الآن «81» عاما، ويبدو أن حالته الصحية لم تكن مطمئنة، وهو ما جعل «الأهرام» ترسل على وجه السرعة فريقاً الى لندن لتسجيل مذكرات شمس بدران، وتمت المهمة وأصبح لديها ما مدته 36 ساعة من الأسرار!
وبعد الاعلان عن امتلاك «الأهرام» لتلك المذكرات، وتسرب بعض ما تتضمنه قيل انها ستنشر على «أون. تي. في» وهو ما استدعى نفياً سريعاً من مالك القناة رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي أكد على أن قناته وجميع العاملين فيها يحترمون جميع زعماء مصر السابقين أياً كان تاريخهم، وذلك باعتبارهم رموز مصر، وأن قناته لا تهتم بالجوانب السلبية. مؤكداً في هذا السياق على احترامه الشديد للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وأن ما أشيع من نشر المذكرات عبر الفضائية التي يمتلكها لا يمكن الموافقة عليه، حيث من المفروض وضع عبدالناصر في المكانة الصحيحة، وأكد أنه لم يكن مطروحاً اذاعة هذه الحلقات من الأساس على قناته.
نجيب ساويرس

وقال ساويرس: أعتقد أن شمس بدران ومهما قال فلن يكون عنده أكثر مما قاله خصوم عبدالناصر منذ فتح لهم السادات الباب ليتقولوا على الرجل بما لم يكن فيه، لقد أفرج أبناء عبدالحكيم عامر عن بعض الأوراق التي كتبها والدهم، وفيها اشارات الى حياة عبدالناصر الخاصة وجلساته الحريمي، وعلاقاته النسائية، لكن كل ذلك لم يصمد، لأن الافك فيه واضح.
الأزمة في حقيقة الأمر لم تكن لدى ساويرس ولا لدى قناته، فحسب أحمد الجمال فان شمس بدران وهو، رجل الهزيمة، أو كما أطلقت عليه «العربي» لسان حال «الحزب الناصري»... «وجه النكسة الكئيب» سوف يشوه ويضلل ويفتت ويزيد الوطن تقسيماً وتفتيتاً. وحذر الكاتب «الناصري» من هذه الفتنة لأنها لا تخص موضوعاً سياسياً وانما شخصي للغاية وهو، حياة عبدالناصر الجنسية، وهو ما سيدعو الجميع الى أن يقفوا أمام اذاعتها ونشرها، ان لم يكن من باب الوطنية فمن باب الأخلاق.
ومن جهته، حذر رئيس تحرير جريدة «العربي» الكاتب الصحافي عبدالله السناوي مؤسسة «الأهرام» من نشر المذكرات التي تتطرق لحياة الزعماء الجنسية، بمن فيهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وأيضاً للرئيس المصري الراحل أنور السادات ورموز عسكرية مثل: عبدالمنعم رياض ومحمود فوزي، واصفاً تلك المذكرات بـ «المشبوهة».
وقال، في مقال نشرته صحيفة «العربي»: هناك بعض الأشخاص يأبون أن ننسى بعض فترات التاريخ الكئيبة التي مررنا بها وأن هؤلاء المزايدين يعتبرون دخول غرف نوم الزعماء نوعاً من أنواع التوثيق للتاريخ وحرية الرأي. وأضاف موجهاً كلامه للدكتور عبد المنعم سعيد: افعل ما شئت في تلك المذكرات وسنرى من سيبقى في منصبه، وأكد أن الساعين لنشر هذه المذكرات يستحقون القتل بمن فيهم شمس بدران. وحذر من رد فعل الشارع المصري والعربي والجيش المصري والمؤسسة الحاكمة على هتك أعراض قادته ورموزه واهانة العسكرية المصرية. وطالب رئيس مجلس ادارة الأهرام الدكتور عبد المنعم سعيد، بتوضيح موقفه من خبر نشر هذه المذكرات والرد على الاتهامات الواضحة الموجهة اليه.
مسؤولون في «الأهرام» أكدوا لـ «الراي» علما بأن قياداته رفضت التعليق.. أو الخوض من جديد في هذا - الملف الشائك على ما أثارته - التي لم تنشر باستهدافها لأسباب سياسية ولأخرى شخصية، وبرروا ذلك بأنه ليس معقولا أن يقول أحدهم ان التسجيلات عبارة عن فضح لحياة عبدالناصر الجنسية، وانها خوض في عرضه، لأن 36 ساعة من التسجيلات تناولت شهادة بدران على الحياة السياسية في مصر، ولم يكن تعرضه لحياة عبدالناصر الا بما اقتضاه السياق الذي صيغت به المذكرات.
ويبدو أن كم المخاطرة والمشاكل وراء تلك المذكرات أكثر مما يمكن أن يتحمله أحد، على الأقل في الوقت الراهن، وما يبدو أن هناك اتجاهاً لطي تلك الصفحة في الوقت الحالي، حتى لو كان الأمر كما يؤكد مسؤولون في «الأهرام» من أن المذكرات مستهدفة، لأسباب سياسية ولأخرى شخصية، فليس معقولاً أن يقول أحدهم ان التسجيلات عبارة عن فضح حياة عبد الناصر الجنسية، وأنها مخصصة للخوض في عرضه، فهذا كلام لا يصدر الا من هواة، لأن 36 ساعة من التسجيلات تناولت شهادة شمس بدران على الحياة السياسية المصرية بشكل عام في ذلك الوقت، ولم يكن تعرضه لحياة عبد الناصر الا بما اقتضاه السياق الذي صيغت به المذكرات. 
هدى عبدالناصر

ومن جانبها، امتنعت ابنة الرئيس الراحل هدى عبدالناصر عن الرد على تساؤلات «الراي» حول هذا الموضوع، قائلة انها لن تتحدث عن حياة والدها الشخصية، وفي السياق ذاته رفض طلعت السادات التعليق قائلاً: لن أتحدث عمن يريدون تشويه الزعيم جمال عبد الناصر، أو عمي الزعيم الراحل أنور السادات.





  لارسال مواد ratannews@hotmail.com
.

   البيت                  
Bookmark and Share


      أرسل خبر                                                            أضفنا للمفضلة






















0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك بصمتك وشاركنا برأيك..

أهم الأخبار

محلية

ورشة عمل بعنوان "دمج المعاق بين النظرية والتطبيق" في الزبابدة.. نظمت مؤسسة لايف جيت للتأهيل في بلدة الزبابدة ورشة عمل بعنوان دمج المعاق بين النظرية والتطبيق بمشاركة ممثلين عن مديرية التربية والتعليم في قباطية

كتلة نضال المعلمين تطالب بتوفير حياة كريمة للمعلمين... طالبت كتلة نضال المعلمين ، الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان لمكتبها التنفيذي بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف اليوم

.

"حماس" بخان يونس تنظم يوما تطوعيا للنظافة نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم حملة تنظيف الشوارع بخان يونس بمشاركة من نواب المجلس التشريعي وقيادة حركة حماس بالمحافظة . ...

مركز انسان يعقد اجتماعه السنوي وينتخب ادارة جديدةبحضور السيدة لطفية المشني عن وزارة الداخلية الفلسطينية عقدت الهيئة العمومية لمركز انسان الفلسطيني لحقوق الانسان اجتماعا لها اليوم 10- 11 -2010 بمقر المركز في بيت لحم .

العالم العربي

الولايات المتحدة تتعهد بدفع عشرة ملايين دولار لمحكمة الحريري ... تعهدت الولايات المتحدة يوم الاربعاء بدفع عشرة ملايين دولار لمحكمة تابعة للامم المتحدة تحقق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري عام 2005 والتي أثار تمويلها أزمة سياسية في لبنان.

مسؤول: اليمن يحقق في طرود مريبة وجدت على طائرات متجهة لامريكا... قال مسؤول أمني يمني ان السلطات اليمنية فتحت تحقيقا في طرود مريبة قال،

ثلاثة قتلى في اشتباكات بين الحوثيين وعناصر قبلية شمال اليمن ...

افاد النائب الشيخ فايز العوجري اليوم الجمعة ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 7 بجروح في اشتباكات حصلت مساء الخميس بين متمردين حوثيين وعناصر من قبيلة العوجري.

بريطانيا تطلب من واشنطن إصدار أوامر لمنع بث فيديوهات "القاعدة"... أبرزت صحيفة التليجراف، مطالب وزراء بريطانيين للبيت الأبيض بإصدار أوامر إلى المواقع الإلكترونية الأمريكية، التى تقوم

دولي

اوباما يعتزم الاجتماع مع زعماء الكونجرس لبحث التخفيضات الضريبية...قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء انه سيجتمع مع الزعماء الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس في غضون الاسابيع القليلة القادمة لبحث

اليونان تعلق الشحن الجوي مؤقتا بعد العثور على قنابل... علقت اليونان شحن البريد والطرود لمدة 48 ساعة يوم الاربعاء على أمل منع مهاجمين من ارسال المزيد من الطرود الملغومة ....

واشنطن بوست تحرض أوباما ضد مصر...دعت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية فى افتتاحيتها الصادرة مساء أمس الجمعة الرئيس باراك أوباما لوضع قضية إحلال الديمقراطية فى مصر على قائمة أولوياته ....

مستشار اوباما لمكافحة الارهاب يعرض على زعيم اليمن المساعدة أبلغ مستشار الرئيس الامريكي باراك أوباما لمكافحة الارهاب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم السبت ان الولايات المتحدة "تقف على أهبة الاستعداد" لمساعدة حكومته في مكافحة الفصيل .....

أسرى

أالاسيرة أبو غلمة تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الثالث على التوالي ... افادت مؤسسة مانديلا ان الاسيرة لنان ابو غلمة اعلنت الاضراب عن الطعام احتجاجا على سياسة الادارة بحقها وخاصة رفض جمعها مع شقيقتها تغريد التي تقبع في سجن اخر.

....

أنصار الأسرى: حالة من الغضب والغليان تسود أوساط الأسرى في سجن نفحة. ...وذكرت أنصار الأسرى أن حملة التفتيش تنفذها ادارة السجون في كل الأوقات ليلا ونهارا ويجري خلالها ...

مانديلا: اضراب عن الطعام في سجن نفحة... نفذ المعتقلون في سجن نفحة اضرابا عن الطعام احتجاجا على حملة التصعيد التي تشنها ادارة السجون الاسرائيلية بحقهم والتي كان اخرها يوم السبت الماضي حيث اقتحمت الاقسام ونكلت بالاسرى. ...

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسيرة أبو غلمة...حمل نادي الأسير الفلسطيني إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة لينان أبو غلمة، مطالبا بالإفراج الفوري عنها وعن شقيقتها. ر....

متفرقات

رياضة

الهلال يغرد وحيدا في الصدارة... انتهت الليلة الجولة الثانية والاخيرة من مباريات الاسبوع الخامس في دوري القدس للمحترفين لكرة القدم، حيث اقيمت اليوم ثلاث مباريات، الاولى جمعت جدعان بلاطة ومركز عسكر وانتهت بفوز ساحق لصالح بلاطة بالنتيجة 3/صفر،...

مازيمبي يطيح بشبيبة القبائل الجزائري وينتظر الأهلي أو الترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا... أطاح فريق مازيمبي الكونغولي – حامل اللقب - بفريق شبيبة القبائل الجزائري من نصف نهائي دوري أبطال افريقيا بعد ان تعادل مع سلبيا في لقاء العودة بالجزائر ليصعد لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي...

الملياردير السنغافوري ليم يسحب عرضه لشراء ليفربول... سحب رجل الاعمال السنغافوري بيتر ليم العرض الذي تقدم به لشراء نادي ليفربول الانكليزي لان مجلس ادارة الاخير تجاهل الصفقة التي عرضها والبالغة قيمتها 320 مليون جنيه استرليني (363 مليون يورو). ...

نادي العطاء الرياضي ينظم سباق الضاحية بخان يونس ... نظم نادي العطاء الرياضي بالمنطقة الشرقية لخان يونس جنوب قطاع غزة سباق الضاحية ، الذي أنطلق من أمام بلدية خان يونس ...

مجتمع

الوهم ..... مرض الأصحاء القاتل... تأرجح الوهم بين مرض روحاني و نفسي ، وهو ما يقع في الذهن من الخاطر، وتضخيم الواقعة إلى عدة أضعاف غير حقيقية، سواء أكانت الحالة، من الظن، أو التخيل، أو التمثل....

تنمية الشخصية القيادية إن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو إذا لم تكن هناك شخصية واحدة بحد ذاتها تسمى بالشخصية القيادية فما الذي يجعل الشخص قائداً فذاً؟ وكيف يصل المرء إلى ذلك المستوى؟

كيف تتخلص من الذكريات المؤلمة مهما طالت الاحزان وسكن الالم قلبوكم لن ينتصر الضعف على الامل وان كانت قلوبكم هادئة النبضات يظل الاشتياق للسعادة حافزا لها على الحياة والاستعداد في اي وقت لتعيش احلى اللحظات واجمل المشاعر....

كيف تتعامل مع المشاعر السلبية التي قد تسيطر عليك ؟ كثيرا ما تأتي أيام‏,‏ لتحاصرنا ويسيطر علينا فيها عدد من الأفكار والمشاعر السلبية‏,‏ وهي عديدة‏,‏ كالغضب‏,‏ الكراهية‏,‏ الخوف‏,‏ الشفقة علي النفس‏,‏ الريبة والشك‏,‏ لوم النفس والندم‏,‏ الغيرة من الآخرين‏,‏ عدم الثقة بالنفس وغيرها مما يعكر علينا صفو حياتنا‏.‏ ....
صحة

ودعي طبقة البلاك الصفراء من على اسنانك ... أسنان نظيفة بيضاء ورائحة فم جيدة، هو مطلب الجميع، ولكن هناك....

عصير الرمان يحميك من تراكم الدهون حول المعدة توصل علماء إلى فوائد جديدة لعصير الرمان غير مساعدته في تفادي السرطان وفوائده للقلب وللقدرة الجنسية‏...

قف وتحرك.. حماية لقلبك... ركز الباحثون منذ أزمان بعيدة على الفوائد الصحية للنشاط البدني. إلا أن...
فن

كريستينا أغيليرا تطلب الطلاق محتفظةً بكل ممتلكاتها ... تقدَّمت نجمة البوب الأميركيَّة، كريستينا أغيليرا، بدعوى طلاق من زوجها جوردن براتمان، بعد زواجٍ دام خمس سنوات،...

مديحة كنيفاتي: الدراما السوريَّة خالية من المشاهد الإباحيَّة ... قالت الفنانة السوريَّة الشَّابَّة، مديحة كنيفاتي، لـ"إيلاف" إنَّها بدأت العمل في الوسط الفني من خلال سلسلة مرايا، مشيرةً إلى الفرصة الَّتي...

تامر حسني "ابن بلد" في مسلسله الجديد والتصوير في فبراير ... يواصل الفنان تامر حسني والمنتج الفني محمود شميس، جلسات العمل على المسلسل الجديد....
أدب وشعر

*لَوَاعجُ الماضِـي*... كلمات/ كارم قديح...

غربان الحروف السوداء.. ألا تكفون!؟... بقلم _ ميمي أحمد قدري ......

مادّة الحب.... بقلم:أروى الكعلي...
دين

برنامج قصص القرآن مع الداعية الاسلامي عمرو خالد - الحلقة الرابعة عشرة ... من الاهداف السامية التي تسعى الى تحقيقها وكالة رتان هو نقل ..

وفاء الدين عن الفقير من الزكاة... لي قريب عليه فواتير كهرباء، هل يجوز لي أن أدفع عنه جزءا من هذه الفواتير وأعطيه جزءا من الزكاة؟. ...

تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض... يجوز لها ذلك ما لم يثبت ضرر ذلك طبيًا، والأَوْلى...
سيارات

سيارة كهربائية أميركية تلامس سرعتها 500 كيلومتر... وتحمل السيارة اسم "فنتوري بوكاي بولت" بسبب سرعتها...

"لكزس تكشف عن "دي 200" قبل معرض باريس ... كشفت شركة لكزس التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية عملاق صناعة السيارات في العالم عن طراز "اى اس 200" لعام 2011 ...

""أستون مارتن" تقدّم "V8 Vantage N420" رياضية الأداء ... كشفت شركة «أستون مارتن» النقاب عن طراز خاص جديد مستوحى من رياضة سباقات السيارات ...
مطبخ رتان

طبق اليوم: بطاطا محشية مع صلصة الطماطم... يقدم لكِ مطبخ رتان اليوم: طبق البطاطا المحشية مع صلصة الطماطم ....

طبق اليوم: كبة مقلية ... يقدم لك مطبخ رتان اليوم: طبق الكية المقلية, شهي ولذيذ. ...

طبق اليوم: المقلوبة ... يقدم لكِ مطبخ رتان اليوم: طبق المقلوبة , شهي ولذيذ...
علوم وتكنولوجيا

بالصور.. كاميرا جديدة تحول الصورة إلى ختم مطبوع ... وضع “Jinhee Kim” مفهوما جديدا للكاميرات فصمم كاميرا خيالية لم يتم تنفيذها من قبل...

أصغر مهندس نظم مايكروسوفت في العالم طفل يبلغ عمره 9 سنوات... على الرغم من أنه لم يتجاوز التاسعة من عمره إلا أن الطفل المقدوني ماركو كالسان يعد أصغر مهندس نظم مايكروسوفت في العالم، كما أنه يجيد ثلاث لغات ويتعلم الرابعة....

الانترنت يهدد الأنواع الحيوانية النادرة بالانقراض ! ... قال مندوبون عن جماعات حماية البيئة، في مؤتمر منعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة...
سياحة

العقبة .. عاصمة السياحة العربية... تميزت عن باقي المدن الأردنية بأنها المنفذ البحري الوحيد للدولة

اجمل صور للامواج في العالم ألمصور كارل ليتل ( Clark Little ) ... كرس حياته...

جمال الطبيعة في اليابان... مجموعة صور جمال الطبيعة في اليابان ارجو ان تنال اعجابكم...
طرائف وغرائب

يقص شعر النساء بمخالبه... بات مصفف شعر أميركي يحظى بشهرة واسعة النطاق في ولاية فلوريدا وذلك بعد أن ابتكر لنفسه «مخالب» اصطناعية حادة تسمح له بأن يقص شعر زبائنه بسرعة فائقة وبدقة...

رجل ماتت زوجته فحولها إلى قطعة أثاث !!... جيف رجل أمريكي من أريزونا عمره 32 سنه، ماتت زوجته لوسي في عمر 29 سنة بسبب مرض خلقي في القلب، و كانت آخر كلماتها لزوجها ' سنلتقي في الجنة ' ....

اغلى فاتورة غداء بالتاريخ... من المتوقع أن تنظر محكمة المانية يوم الجمعة القادم في إمكانية الكشف عن تكاليف فاتورة غداء قد تكون “الأغلى على مر العصور”...
أزياء

مجموعة المصمم زهير مراد لل هوت كوتور لخريف وشتاء 2010-2011... زهير مراد كشف عن مجموعة من الألوان الغبارية الفاتحة مثل الألوان الوردية الضبابية...

فساتين زفاف ﺍﻷﻧﺎﻗﺔ 2010 في 30 يونيو 2010 شهدت ضفاف نهر كورا في تبليسي للمرة الأولى عرضا فنيا رائعا,...

الفخامة في أزياء عروس الكويت... خلال العرض الذي أقيم في بيروت أطلقت المصممة العالمية أديبا المحبوب...