أثارت جنرال موتورز عملاق صناعة السيارات الأمريكية ، جدلا واسعا بإعلام موظفيها من خلال مذكرة داخلية بالامتناع مستقبلا عن استخدام اللفظ "شيفي" للإشارة للسيارة "شيفروليه" حتى في أحاديثهم الودية مع الأسرة والأصدقاء .وأثار القرار الذى يدعو إلي التمسك بالاسم "شيفروليه " مشاعر استياء شهدتها غرف الثرثرة عبر الإنترنت ، حيث وصف الكثيرون من عشاق السيارة الامريكية بأنها خطوة "غبية" و "حمقاء" ، وقال معلق في قناة "سي إن بي سي" الامريكية الوطنية ، عن شيفي، إنه "رمز أمريكي وطني لا يمكن محوه ببساطة". وحاولت الإدارة ، بعد أن فاجئتها موجة الغضب على ما يبدو ، تبرير موقفها بالإشارة إلى أن اللفظ "شيفي" لا يستخدم فعليا إلا في السوق الداخلي ، وهو ما أدى أكثر من مرة إلى حدوث ارتباك بشأن العلامة التجارية في أماكن أخرى من العالم. وأضافت الشركة أنها لم تكن تقصد مطلقا منع عشاقها من استخدام اللفظ "شيفي" كما يحلو لهم.
ولا تزال شفروليه أكثر سيارات جي إم أهمية وانتشارا في أكثر من 130 دولة ، حيث بلغ متوسط مبيعاتها نحو 5ر3 مليون سيارة سنويا.
0 التعليقات:
إرسال تعليق
اترك بصمتك وشاركنا برأيك..